مع الإقرار بدخوله المدينة.. مصادر معارضة تتحدث عن سيطرة "داعش" على تدمر

12.12.2016 | 00:40

تمكن تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) من دخول مدينة حمص، بعد هجوم بدأه قبل يومين على عدة محاور من المدينة التي خسرها قبل حوالي 9 أشهر.

وقالت وكالة (سانا) الرسمية ان عناصر تنظيم "داعش" دخلت مدينة تدمر، بعد معارك عنيفة مع الجيش النظامي.

ولفتت الوكالة الى ان التنظيم استقدم اكثر من 4 آلاف مقاتل واليات مفخخة نقلها من دير الزور والرقة في الشمال الشرقي للبلاد.

ومن جانبها نقلت مصادر معارضة عن وكالة (أعماق) المقربة من التنظيم قولها، ان "داعش" سيطر على كامل مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، بعد يومين من بدء الاشتباكات بهجوم عنيف شنه التنظيم على المدينة من عدة محاور.

وذكرت الوكالة ان مقاتلو التنظيم سيطروا صباح الأحد، على القلعة الأثرية وحيي المتقاعدين والصناعة ومساكن الضباط بمدينة تدمر، بعد اشتباكات عنيفة مع النظامي.

وقالت الوكالة ان التنظيم سيطر على حيي المتقاعدين والصناعة نطقة وتلة العامرية ومنطقة الوادي الأحمر شمال وشرق مدينة تدمر.

وكان محافظ حمص طلال برازي قال في وقت سابق يوم الأحد، ان قوات النظامي انسحبت من مدينة تدمر بعد إجلاء المدنيين، تزامناً مع معارك شديدة ضد مقاتلي "داعش" على أطراف المدينة.

وتضاربت الأنباء يوم السبت حول التطورات الميدانية بمدينة تدمر, حيث اشارت مصادر معارضة الى ان تنظيم داعش تقدم وسيطر على احياء من المدينة, فيما نفى الجيش النظامي هذا الامر مشيرا الى انه احبط محاولات عناصر “داعش” التسلل إلى منطقة الصوامع شرق المدينة.

وتمكن مقاتلو تنظيم "داعش"،  يوم الجمعة, من الوصول إلى مشارف مدينة تدمر الأثرية والتي تم طردهم منها قبل ثمانية أشهر، ودارت معارك هناك بينهم وبين الجيش النظامي.

كما شن التنظيم, يوم الخميس, سلسلة هجمات متزامنة ومباغتة على حقول للنفط والغاز في ريف حمص الشرقي, وتمكن إثر ذلك من التقدم والسيطرة على حواجز لقوات النظام وتلال ومواقع عدة بينها قرية جزل شمال غرب تدمر.

يشار الى تنظيم "داعش" سيطر على مدينة تدمر الاثرية في أيار 2015  قبل أن تستردها القوات النظامية بدعم روسي في آذار الماضي.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved